أخر الاخبار

أفضل 10 أماكن للزيارة في اسطنبول

                     

                        تعرف على 10 من أجمل الاماكن التي يمكنك زيارتها في إسطنبول

      

     إسطنبول لطالما تغنى الشعراء والفنانون الأتراك بهذه المدينة الساحرة والتي لايمكن أن تجد لها مثيلا في هاته المعمورة، تعتبر إسطنبول من بين أكبر مدن العالم كثافة في السكان إذ يسكنها حوالي 16 مليون نسمة.بتنوع أعراقهم وأجناسهم كما أنها تعتبر ثاني أهم مدينة سياحية في العالم بعد مدينة باريس كما أن حدودها جاءت بين آسيا و أوروبا وهذا ما يجعلها مزيجا فريداً من نوعه يجمع بين ثقافتي القارتين و يجعلها تتميز عن باقي المدن الأخرى بعدة أشياء، موقعها، ثقافتها الجذابة وتاريخها الغني الذي لا يزال يتم اكتشاف.

مراحل تسميتها : بدأت هذه المدينة كمستعمرة يونانية بيزنطية وذلك في عام 160 قبل الميلاد، وأصبحت في ما بعد اسمها قسطنطينية، و خلال الإمبراطورية العثمانيه أصبح اسمها إسطنبول عام 1923.

أفضل 10 أماكن للزيارة في  اسطنبول
المسجد الأزرق و متحف اية صوفيا 
الأماكن التي أنصحك بأن تزورها:

•10 صهريج البازيليك (Yerebatan Sarniçi):
يعد 
صهريج البازيليك واحد من أكثر المناطق السياحية إثارة للدهشة في إسطنبول. يعود تاريخ هدا الخزان الكهفي إلى عام 532 ميلادي ، حيث قام بتزويد المياه إلى القصر الكبير بالقسطنطينية وغيرها من المباني المهمة.تم إعادة تدوير العديد من الأعمدة المستخدمة في البناء من الهياكل الكلاسيكية السابقة وتتميز بنقوش زخرفية.  الزيارة هنا مليئة بالحيوية حيث الأعمدة مضاءة بشكل جميل .
9 شارع الاستقلال:
 شارع الاستقلال الدي يقع قي حي تقسيم (الحي الذي يوصف بأنه لا يعرف النوم ). ويعتبر واحد من أهم شوارع تركيا طوله ثلاث كيلو مترات ونصف وفيه اوبرا وكنيسة أثرية وقاعات للفنون ومكتبات .. هذا الشارع يوصف بأن ثلاثة ملايين متجول يمرون فيه يوميًا... ويحتوي هذا الشارع على عدة عروض وحلقات كالرقص و الغناء وفرقا موسيقية تعزف على امتداد الشارع .. ومطاعم من كل الجنسيات في الحقيقة كل شئ في هذا الشارع غالي الثمن لكن بالرغم من ذلك فإنك ستستمتع كثيراً .
8 البازار الكبير :
بالنسبة للعديد من الزوار ، فإن مشاهدة المعالم السياحية في إسطنبول تتعلق بالتسوق مثل المتاحف والمعالم الأثرية ، والبازار الكبير هو المكان الذي يأتي فيه الجميع. هذا السوق المغطى الضخم هو في الأساس أول مركز تجاري في العالم ، حيث يحتل ربعًا كاملًا من المدينة ، وتحيط به جدران سميكة ، 
مدخل البازار هو واحد من 11 بوابة ، حيث تغطي المنطقة متاهة من السقف المقبب ، تصطف على جانبيها المتاجر والمحلات التي تبيع كل الهدايا التذكارية التركية والحرف اليدوية. 
7 بازار التوابل (السوق المصري):
يعد 
بازار التوابل هو المكان المناسب للحصول على حلويات lokum (البهجة التركية) والفواكه المجففة والمكسرات والأعشاب والتوابل بالطبع. الكثير من الأموال التي ساعدت في إنشائها جاءت من الضرائب التي فرضتها الحكومة العثمانية على المنتجات المصرية الصنع ، وهذا هو السبب في أن اسمها باللغة التركية (Misir Çarsisi) يعني "السوق المصري". يعد بازار التوابل واحدًا من أكثر الأشياء شعبية التي يتم القيام بها.
قصر دولما باهتشة (Dolmabahçe):
يُظهر قصر Dolmabahçe الفاخر والمزخرف التأثير الواضح للزخرفة والعمارة الأوروبية على الإمبراطورية العثمانية في القرن التاسع عشر. بناه السلطان عبد المجيد الأول في عام 1854 ، وحل محل قصر الباب العالي كمقر رئيسي للسلاطين. تتخلل الحدائق الرسمية نوافير وأحواض زخرفية وأسرّة أزهار متفتحة ، بينما تتألق بريق العظمة الشاهقة وأسلوب عصر النهضة التركي.



5 سوق احمد باشا :
يتألف هدا البازار الرائع من ضريح محمود باشا وحمامات تركية والنافورات العامة ، ويتألف من العديد من المتاجر المختلفة التي يزيد عددها عن 256. وتبيع المنطقة الرائعة منتجات مختلفة حول النسيج مثل فستان الزفاف ، بدلات الزفاف ، والملابس الحديثة والقديمة ، والملابس الأنيقة. هذه المنتجات ذات جودة عالية جدا ورخيصة ويمكنك أيضا العثور على كل نوع من السلع وفقا لميزانيتك ، و كل عام  يتم تنظيم كرنفال لمدة شهر والذي يتضمن مهرجين مضحكين ، و فرق موسيقية ....
4 برج غلطة:
تحب أن ترى منظرًا رائعًا للمدن التي تزورها ، فالمكان المثالي للقيام بذلك في إسطنبول هو برج غلطة. بني هذا البرج عام 528م. حيث تم استخدامه كمنارة في القرن السادس قبل إعادة بنائه وتعديله إلى أن اتخذ شكله الحالي في القرن الرابع عشر. هذا البرج مكون من تسعة طوابق .بحيث يبلغ ارتفاعه حوالي 66.90 متراً.و يرتفع حوالي 35 متراً فوق سطح البحر . يوجد في الطابق العلوي مقهى ومطعم مما يعطي جمال المنظر المطل على إسطنبول ومضيق البوسفور .و يوجد فيه كذلك مصعدان.وهذا البرج واحد من أفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في إسطنبول. فمن الأعلى ، يمكنك اختيار بعض المعالم الأكثر شهرة في المدينة!
3 قصر توبكابي وبالتركية (Topkapı Sarayı):
يعد قصر توبكابي ،. أحد أعجوبة إسطنبول المعمارية ، وهو من أبرز وأكبر قصور إسطنبول وتركيا على الإطلاق. و قد تم بناؤه في العهد العثماني بين عامي 1460 و 1478 على يد السلطان محمد الفاتح . وقد أمر ببنائه ليكون بمثابة مقر ومسكن للسلاطين العثمانيين .
يمكن القول إن أكبر معالم الجذب في القصر هي معارض المتحف التي تعرض الأسلحة والخزف والمجوهرات الفاخرة وغيرها.
وما يميزه أكثر هو أنه يحتوي على جناح اسمه جناح الأمانات المقدسة الذي يحتوي على بعض من آثار الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم منها (أثر قدمه – وبضع شعرات من لحيته الشريفة – وعباءته – وقوسه) إضافة إلى مجموعة من سيوف الخلفاء الراشدين وعمامة سيدنا يوسف عليه السلام وكذلك العديد من الأمانات المقدسة الأخرى.
وهذا وحده يجعل زيارة قصر توبكابي واحداً من أفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في إسطنبول!
2 آية صوفيا :
 يمكن القول بأن آية صوفيا هي واحدة من أجمل المباني في العالم وقد بنيت بين عامي 532 و 537 وقد كانت عبارة عن كنيسة لحوالي 9 قرون وفي سنة 1435 حولها محمد الفاتح إلى مسجد، ثم صارت متحفا فنيه منذ 1934 وتعتزم تركيا على إعادتها مسجدا عن قريب. تعد آية صوفيا من أحد أفضل الأشياء التي يجب رؤيتها والقيام بها في إسطنبول!
1 المسجد الأزرق:
إذا كان هناك معلم واحد أصبح يرمز إلى إسطنبول حول العالم ، فهو المسجد الأزرق. ويسمى كذلك بجامع السلطان أحمد وبالتركية (Sultan Ahmet Camii) نسبة إلى السلطان أحمد بحيث هو الذي بناه وذالك خلال القرن السابع عشر ، وهو مزيج من الهندسة المعمارية البيزنطية والعثمانية ، مع العديد من القباب والمآذن وهذا بالضبط ما يميزه عن باقي مساجد تركيا الأخرى إذ يحتوي على ستة مآذن أو صومعات بخلاف المساجد الأخرى والتي تتوفر على 4 مآذن فقط ، وهذا يجعلها بسهولة واحدة من أفضل 10 أشياء يمكن رؤيتها والقيام بها في إسطنبول.

     و في الأخير سأقول لك بأن هذه المدينة الفريدة الرائعة الواقعة على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا تختلف عن أي مدينة أخرى على وجه الأرض. تتمتع الأسواق والمتاحف والمعالم السياحية والمواقع التاريخية بجاذبية تعززها لطف وسحر شعبها. احجز رحلة إلى اسطنبول لتجربتها بنفسك!


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • fairleefahr
    fairleefahr 1 مارس 2022 في 10:30 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 8 ديسمبر 2022 في 3:32 ص

      جميل جدا عبني الرائع

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -