أخر الاخبار



5  خطوات لتبدو ذكيا


      مرحبا بك عزيزي القارئ في هذه المقالة سأقدم لك 5 خطوات لكي تبدو ذكيا، إذن فلنبدأ بأول خطوة :
خمس  خطوات لتبدو ذكيا
كن ذكيا

1_ قوة البساطة : لكي تبرهن أنك قوي جسديا فإنك تحمل الأثقال، ولتبرهن أنك مضحك تقول نكتة مضحكة، لكن ماذا تفعل كي تبرهن أنك ذكي، الأمر هنا أنك لو حاولت أن تظهر ذكائك و ثقافتك للناس له تأثير سلبي على علاقتك مع الآخرين، يعني لو حاولت جاهدا لكي تبدو ذكيا أمام الناس فلن يرو أنك ذكي أبدا، لهذا عليك أن تكون بسيطا وسهلا ليتمكن الجميع من فهم كلامك وأفكارك، يعني بسط شرح أفكارك ولغتك حتى يفهم الجميع، لأن الذكي حقا هو من يستطيع إيصال المعلومة للناس بأسرع وأسهل طريقة.



2_ تعبيرات التحدث : فالنبرات الصوتية أمر مهم جدا نستعملها لتحديد ذكاء الأشخاص. فالصوة والسرعة والنبرة 
هي ثلاثة أشياء توجه حديثكم، فالصوة يعبر عن الحماس، السرعة تعبر عن القلق، فعندما تتحدث بسرعة يرى الناس أنك قلق أو غير مستعد، لهذا أعط الوقت الكافي لكلامك لأن هذا يجعلهم يرون أنك تقدر كلامك، وتعني ما تقوله حقا و تعطيه قيمته مما يدفعهم لفعل ذلك أيضا، يعني تقدير كلامك.

أما النبرة فتدل على التأكيد، وغالبا ما نرفع نبرتنا في نهاية الجملة لكي تكون هذه الجملة عبارة عن سؤال، لهذا عندما تعلي نبرتك في نهاية الجملة يرى الآخر أنك تجلب بعض التوضيح، لهذا لا تجعل نبرة صوتك في غير محلها حتى لا تشوش تركيز الآخرين المتحدثين إليك. 
وخلاصة هذا لاتركز فقط على ما تقوله بل ركز على كيفية قولك له.

3الإشارات البصرية : الإشارات البصرية أمر مهم جدا لفهم مشاعر الآخرين، مثلا تخيل لو أن شخصا ما يخبرك قصة حزينة فإنك لن تكن تستمع للقصة فقط بل تكون أيضا مركز على ملامح وجهه وحركاته كي تعرف تماما بماذا عليك أن تشعر أنت أيضا، قد تلاحظ أن عينيه فيها دموع أو يخفض كتفيه أو يضع يديه على وجهه، يعني لغة الجسد هذه تعكس أمامك مشاعره بالتحديد حيث تبدو واضحة أمامك، وبالتالي تساعدك على معرفة بماذا عليك أن تشعر انت أيضا وستكون ردة فعلك مماثلة والتي هي الحزن، ولكن ماذا لو ابتسم ألن يغير كل ما كنت تشعر به؟
إذن فالاشارات البصرية مهمة جدا للذكاء، فإذا كنت تريد أن تبدو ذكيا عليك أن توافق مابين حركاتك وكلامك. باختصار حركاتك تمكن الناس من فهمك بسهولة.

4
_الأسماء المركبة : حاول دائما أن يكون اسمك هو الذي تقدم به نفسك وتكتبه في أي شيء متعلق بك، يعني اسمك قد يدل على ذكائك صدقني، فاسمك سيشمل كلمة ما يتعلق بك أمام الناس، ستتساءل كيف يترك اسمي تأثير أكبر على الآخرين؟ حسنا لا تقلق سأجيبك أجريت دراسة في سنة 2014 حيث طلب الأساتذة من ثلاثة طلاب بكتابة مقالات أكاديمية، المقالة الأولى كتبها شخصية وكتب في مكان الإسم اسمه فقط مثلا "محمد" فقط، والمقالة الثانية كتب فيها صاحبها حرف ثمن اسمه مثلا M.Omar، والمقالة الثالثة كتب فيها صاحبها اسمه ويتكون من حرفين ثم اسمه مثلا " B.H Othmane"، والمفاجأة أن الأسماء حقا أثرت في تقديم المقالات حيث حصلت مقالة الشخص الذي كتب اسمه فقط على أدنى علامة بينما المقالة الثالثة التي فيها حرفين واسم حصلت على أعلى علامة، لكن لماذا ؟ نحن غالبا نرى هذا النوع من الأسماء يعني الأسماء المركبة في المقالات والكتب، يعني تقريبا منذ صغرنا في ونحن متعودين على أسماء العلماء المعقدة _ فيها حروف وأسماء_ لهذا عندما نرى هذا النوع من الأسماء في مكان آخر مباشرة نثق بذلك الشخص... الذي يكون اسمه مركب.



5_تأثير النظارات : أحيانا لتبدو ذكيا كل ما عليك فعله هو أن ترتدي نظارات قد تقول أن هذه مزحة ولكن صدقني انها الحقيقة بحيث أجريت دراسه سنه 2018 أظهرت أن النظارات تحدث فرق كبير بين الناس حيث كانت عندهم صور لثلاثة أشخاص و عرضوها على الناس وطلبوا منهم التصويت، والمفاجأة أن الشخص الذي كان يرتدي نظارات من بين هؤلاء الثلاثة حصلت على أكبر عدد من الأصوات.
ستتساءل ثانية لماذا يحدث ارتداء النظارات كل هذا الفرق؟ فالجواب هنا مثل جواب الأسماء المركبة، يعني منذ أن كنا صغار ونحن متعودين على أن نرى كل الأشخاص العلماء أو الأذكياء يرتدون نظارات حتى الأوائل في المدرسة والمتفوقين يرتدونها، لهذا وبدون وعي كلما نرى شخص يرتدي نظارة معناه ذكي.

  
وبهذا نكون قد انتهينا من مقالتنا هاته، أتمنى أن تكون قد أعجبتكم و أفادتكم، فإذا أعجبتك هذه المقالة شاركها مع أصدقائك ومع كل من تريد أن يستفيد ويتفوق وينجح في حياته إن شاء الله .




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -