أخر الاخبار

خمس نصائح قبل العودة للمدرسة

       خمس نصائح قبل العودة للمدرسة




مرحبا بك عزيزي القارئ في هذه المقالة سأقدم لك خمس نصائح ستساعدك في مشوارك الدراسي والتي ستجعلك أكثر نجاحاً بإذن الله ، فهيا بنا عزيزي القارئ لنرى هذه الخطوات المهمة .


نصائح قبل العودة للمدرسة
العودة إلى المدرسة 

1-التخطيط لليوم:

 إذن أولا تذكر أن التخطيط لليوم بطريقة بسيطة وسهلة تعني قلق أقل ومن الأفضل أن تخطط للمدرسة بطريقة يمكن أن تراها بسهولة مثلاً كاستعمال الملصقات الملونة بدلا من Note Books، بحيث تكتب فيها المهام التي تريد إنجازها في الغد والصقها في مكتبك و بذلك يكون من عليك جدا أن تراها كل وقت. شطب على كل مهمة قمة بها حتى ترى مدى إنتاجية هذا اليوم، وبالتالي تشعر بالفخر بنفسك، بالاخير تخلص من ورقة مهام اليوم وأكتب مهام أخرى للغد.

2-التحضير للدرس القادم:

 أهم طريقة تجعلك تفهم كل الدروس وتتفوق في كل المواد هو التحضير للدروس القادمة، في كل يوم ألق نظرة على الدرس وما الذي ستدرسه في الغد، وإذا كانت هناك نقاط غير مفهومة أو غير واضحة يمكنك كتابتها في ملصقات صغيرة والصاقها في الجزء الذي لا تفهمه وطرح الأسئلة على الأستاذ عندما يلقي الدرس في الغد ، هذه الطريقة تساعدك كثيراً على جعلك جزء من الدرس وكذلك ستزداد ثقتك في نفسك، وسرعة فهمك للدرس كما أنك ستستطيع أن تشارك في القسم وتكون جزءاً من الدرس.

3-إبحث عن المساعدة: 

لا تعتقد أنك ستزعج الآخرين أو تظهر أنك غبي لو سألت عن أمر لم تفهمه جيداً، فمن الطبيعي جدا أمور لا نفهمها خلال الدرس أو في مادة معينة، فلا بأس في سؤال أصدقائك، أساتذتك، أن تبحث لوحدك في الإنترنت.... المهم أن تتأكد أنك فهمت الدرس جيداً مهما يكن.

   

4-الملاحظات: 

كتابة الملاحظات مهمة جداً حاول استعمال الملصقات الملونة من أجل كتابة النقاط المهمة خلال الدرس وما يركز عليه ويعيده فيعني أنه مفتاح للدرس، أكتب النقاط الصعبة التي عليك مراجعتها كل مرة من أجل ضمان استمرارية فهمك للمادة ، مثلاً كتابة القواعد المهمة في الرياضيات و الفيزياء حاول أن تكتبها في ملصقات والصاقها فوق الدرس حتى يسهل عليك مراجعتها كل مرة.

5-الإستراحة:

 النقطة الأخيرة والأهم تذكر أنك إنسان وتحتاج لاستراحة بين الحين والآخر لهذا لا تعتقد أنك لو درست كل الوقت وكل اليوم سيكون هذا سبب في نجاحك، بل لا بأس بأخذ يوم كامل بدون دراسة أو مراجعة يوم تفعل فيه كل ما تريده، تسترخي وتتكاسل فيه... المهم ليس فيه دراسة، لكن حاول ألا تأخذ الاستراحة يعني كل يوم.

   وبهذا نكون قد انتهينا من مقالتنا هاته، أتمنى أن تكون قد أعجبتكم و أفادتكم، فإذا أعجبتك هذه المقالة شاركها مع أصدقائك ومع كل من تريد أن يستفيد ويتفوق وينجح هذا العام إن شاء الله .



تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • ximenkaelin
    ximenkaelin 2 مارس 2022 في 2:58 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 19 مارس 2022 في 8:59 ص

      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 22 سبتمبر 2022 في 2:41 م

        شكرا جزيلا لكم

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -