أخر الاخبار

تعرف على أقوى هاتف ذكي في العالم IPhone 11 Pro Max




تعرف على أقوى هاتف ذكي في العالم  IPhone 11 Pro Max




وسط مدرجات مسرح ستيف جوبز في كاليفورنيا، تابعنا معكم التغطية الحية لمؤتمر Appel والذي أعلنت فيه الشركة عن جديدها، سنعرض من خلال هذه المراجعة هاتف IPhone 11 Pro Max هيا بنا.
IPhone 11 Pro Max
 أقوى هاتف ذكي في العالم  iPhone 11 Pro Max
    
 قدمت آبل ثلاثة هواتف من عائلة Apple وهي  iPhone 11 pro max ,iPhone 11 pro , iPhone 11 , وهذا الأخير هو ما سنركز عليه في هذه المقالة.

التصميم:

 التصميم مشابه لتصميم العامين الماضيين وربما هذا خيب آمال البعض قليلاً، حيث لا جديد يذكر بالتصميم باستثناء شكل الكاميرات الخلفية في الظهر.

إطار الهاتف: 

إطار الهاتف معدني من stainless steel أي الفولاذ المقاوم للصدأ ، مع واجهة وخلفية مغطاة بالزجاج من نوع safari glass ،  يأتي بطول 15,8سم وعرض 7.78سم، وسمك 1.8ملم، ويبلغ وزن الهاتف 226 غرام وهو ثقيل نسبياً، تشغل الشاشة أغلب واجهة الهاتف و يعلوها نوتش لا زال كبيرا ويأخذ مساحة بالعرض وهذا ربما شيء مزعج لكنه يضم سماعة المكالمات و مستشعرات الضوء و كاميرا أمامية، بالإضافة إلى مستشعرات للتعرف على الوجه.

في خلفية الجهاز الكاميرا الثلاثية في أعلى اليسار مع فلاش وميكروفون هذا كله داخل مربع، وشعار آبل في منتصف الخلفية.
من الأعلى يضم الهاتف ميكروفون ومنفذ تركيب شريحة الإتصال، ومن الأسفل يوجد منفذ توصيل lightning و على يمينه السماعة الخارجية وميكروفون، على اليمين يوجد زر الطاقة  و على يساره زر التحكم في الصوت مع زر كتم الصوت.

يأتي IPhone 11 Pro Max بعمارية IP68 لمقاومة الماء والغبار، كما يأتي بشاشة من نوع OLED بحجم 6.5 و بدقة 1242×2688  بكثافة 452 بكسل لكل انش، أطلقت عليها آبل اسم Super Retina XDR تدعم تقنية HTR
واستغنت آبل عن تقنية 3D Touch لاستشعار قوة الضغط على الشاشة.

 

المعالج:


 يأتي IPhone 11 Pro Max  بمعالج جديد كليا من آبل باسم Bionic A13  مصنع بتقنية الجيل الثالث لدقة التصنيع 7 نانومتر، وصفتة آبل بأنه الأسرع في أي هاتف ذكي على الإطلاق وقارنته بمعالجات الشركات الأخرى مثل Samsung و Huawei، والمعالج يأتي بتصميم خاص لتقليل استهلاك البطارية وب 6 أنوية، نواتان للأداء العالي و 4 أنوية للأداء المنخفض للحفاظ على الطاقة، ويمكن أن تعمل هذه الست أنوية في نفس الوقت.

وقالت آبل إن هذا المعالج يوفر آداء أقوى بنسبة %20 من إصدار العام الماضي، ويوفر أيضا وحدة معالجة للذكاء الإصطناعي، بالإضافة إلى وحدة خاصة لتعلم الآلة.

- وسيتوفر الهاتف بثلات خيارات من سعة التخزين الداخلية 64 و 256 و 512 جيجابايت.

الكاميرا:

 رأينا مسؤولي شركة آبل يتباهون بجودة الكاميرا مع تركيزها على التصوير الليلي

الكاميرا الخلفية: تتوفر فيها ثلاثة عدسات جميعها بدقة 12 ميجابكسل.

    *العدسة الأولى ذات رؤية واسعة مع فتحة مقاس 1.8 وتركيز تلقائي وتثبيت بصري.

    *العدسة الثانية بتقنية Telephoto مع فتحة عدسة مقاس 2.0 وتثبيت بصري أيضًا.       

    *العدسة الثالثة بزاوية رؤيا واسعة جدا Ultra Wide تبلغ 120 درجة و بفتحة  مقاس 2.4. وتدعم الكاميرا تقريبا بصريا حتى ضعفين وتقريبا رقميا حتى 10 أضعاف . 
 وتدعم الكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية مع إمكانية تصوير فيديو بسرعة 240 إطار في الثانية بدقة HD، ويدعم الهاتف أيضا خاصية التنقل بين العدسات الثلاث بشكل انسيابي من خلال تطبيق الكاميرا المحدث، كذلك يمكنك إلتقاط فيديو في وضع التصوير العادي من خلال الضغط المطول على زر التصوير.      

ومع تحديثات النظام المجدولة في الخريف القادم ستوفر الكاميرا الأمامية خاصية Deep Fusion وهي خاصية تستخدم تعلم الآلة وتقوم بتصوير 9 صور في أقل من ثانية ودمجهم لتوفير صور بتفاصيل وبدقة عالية جدا.


الكاميرا الأمامية: تأتي ب 12 ميجابكسل بفتحة عدسة مقاس 2.2 يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K و بسرعة 60 إطار في الثانية.


 كلتا الكاميرتين تدعمان خاصية Portrait mode لعزل الخلفية، وأصبح يمكن للمستخدم التحكم في عمق الصورة وقوة التركيز التلقائي حتى بعد إلتقاط الصورة، ولم تعد هذه الخاصية خاصة بوجوه البشر فقط بل طورتها آبل لتعمل أيضا مع الحيوانات الأليفة.

يوفر الهاتف تجربة صوت محيطي Stylo وبدعم تقنية Dolby Atmos مع إمكانية تسجيل صوت Stylo بفضل وجود 4 ميكروفونات في الهاتف. 

البطارية:

بالنسبة للبطارية كالعادة لم تذكر آبل أية أرقام تذكر بل اكتفت بالقول إن IPhone 11 Pro Max ببطارية تدوم أطول 5 ساعات من IPhone XS Max.

 ألوان الهاتف:

 ألوان الهاتف المتوفرة هي الفضي، الذهبي والرمادي والأخضر الداكن.

 الأسعار: 

وهي الفقرة التي حبست أنفاس الجميع بالمؤتمر، آملين أن تزحزح آبل سياستها قليلا، لكن لم يجدوا الأمر كذلك، فسعر الافيون يبدأ من 1100 دولار أمريكي نسخة 64 جيجابايت، مع العلم أن الأسعار في بلداننا العربية ربما تكون مرتفعة أكثر من ذلك، كما حدث العام الماضي مع آيفون Xs . 






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -