أخر الاخبار

تعرف على نظارات فايسبوك الجديدة "ORION"

فيسبوك تعمل على تطوير نظاراتها الذكية "ORION" بشراكة مع  راي بان



تعمل فيسبوك على تطوير نظاراتها الذكية و التي تحمل اسم "ORION"، وعلى حسب التقرير الذي ذكرته سي إن بي سي حول هذا الموضوع فإن فيسبوك عقدت شراكة مع العلامة التجارية الشهيرة للنظارات "Luxottica Group SPA"،  الشركة الأم للعلامات التجارية "Ray-Ban" ، لطرح هذه النظارات في السوق في السنوات القليلة المقبلة ، ربما بين 2023 و 2025. و بالنظر إلى المهلة الطويلة ، إلا أنه لا يوجد ضمان بأن النظارات ستكتمل في الوقت المحدد أو يتم شحنها على الإطلاق.


فيسبوك تعمل على تطوير نظاراتها الذكية "ORION" بشراكة مع  راي بان
نظارات فايسبوك الجديدة "ORION"

لن تكون هذه النظارات (التي يطلق عليها اسم "أوريون") مكملة لهاتفك بل من المفترض أنها مصممة لتحل محله تمامًا. وبحسب ما ورد ، فإنها ستسمح للمستخدمين بإجراء المكالمات دون ربطهم بأي بهاتف ذكي ، وستظهر المعلومات في "شاشة صغيرة" ، والتي تشبه "Google Glass". 

ويقال أيضًا أن النظارات تحتوي على كاميرا تسمح للمستخدمين بإرسال بث مباشر في رحلاتهم إلى المتابعين والأصدقاء على فيسبوك وانستغرام. 


أما عدسات هذه النظارة فستكون شفافة تقريبا، لكنها ستأتي بقدرة على إظهار المعلومات التي يحتاجها المستخدم،  على سبيل المثال  معلومات الوقت وحالة الطقس وحالة الازدحام المروري على الطرقات و  في الشوارع  وغيرها من المعلومات  التي يحتاجها المستخدم بشكل يومي.


كما أن Facebook تعمل على تطوير مساعد صوت - مثل Apple Siri أو Amazon's Alexa - جنبًا إلى جنب مع النظارات الذكية. سيكون بمقدور مرتديها التواصل مع النظارات باستخدام هذا المساعد الصوتي 
، وكذلك  إجراء وتلقي الاتصالات.

 فهل تستطيع نظارات الواقع المعزز الخاصة بالفيسبوك  -ORION- القضاء على الهواتف الذكية ؟؟؟






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -