أخر الاخبار

5 خطوات سهلة لتحقيق أي هدف

5 خطوات سهلة لتحقيق أي هدف



كتب نابليون هيل في كتابه "فكر تصبح غنياً Think and Grow Rich"لا شيء مستحيل على الشخص الذي يدعم الرغبة بإيمان دائم." دعونا نبسط ذلك بالقول "لا يوجد شيء مستحيل للشخص الذي يضع هدفًا محددًا ويؤمن حقًا أنه يمكنه تحقيق هذا الهدف".


بمجرد تحديد هدفك ، هناك عنصران أساسيان ضروريان لإنجاز هذا الهدف ، تاريخ محدد وخطة محددة. لقد تعلمت أن  الأشياء إذا قسمناها إلى مهام صغيرة تكون سهلة الإنجاز . لا تضع شريحة اللحم كاملة في فمك فقط ، بل تقطعها إلى قطع صغيرة الحجم. لا يقتصر الأمر على تحسين مذاقه فحسب ، بل يسهل على جسمك أيضًا هضمه. يجب عليك تقسيم أهدافك بنفس الطريقة.


إليك 5 خطوات سهلة لتحقيق أي هدف:


كيف أحقق أهدافي
دون أهدافك لسنة 2021 فما لم يُدون لن يتحقق



 
1. حدد موعدًا محددًا   

ضع أهدافك في الاتجاه المعاكس. اختر تاريخ الانتهاء واعمل للخلف. مثال حدد هدفًا لنهاية الشهر ثم حدد أهدافًا قصيرة المدى لكل يوم حتى نهاية الشهر. بهذه الطريقة تحدد أهدافًا قصيرة وطويلة المدى وكل يوم بينما تحقق أهدافك قصيرة المدى تقترب خطوة واحدة من تحقيق هدفك على المدى الطويل. لا تنس تضمين أهداف التنمية الشخصية وأيام الإجازة.


2. احتفظ بتقويم 

 خذ الهدف الذي حددته لنهاية الشهر واكتب هذا الهدف في اليوم الأخير من الشهر. ثم اكتب الأهداف قصيرة المدى لكل يوم حتى نهاية الشهر، مثلا سأحفظ جزء ونصف من القرآن الكريم في هذا الشهر بإذن الله فهذا هو الهدف الذي يجب أن تحققه في نهاية الشهر تدونه وتحاول تقسيمه إلى أهداف قصيرة المدى، مثلا أحفظ في كل يوم ثمن من القرآن وتختار يوم راحة تفعل فيه ما تشاء وبهذا في آخر الشهر ستجد نفسك حققت ذلك الهدف والذي هو حفظ جزء ونصف .


3. حقق واحدًا تلو الآخر 

لا تحاول حشر كل شيء في يوم واحد. إذا حاولت حفظ حزب من القرآن الكريم ، أو النشر في مدوناتك ، أو النشر في المنتديات ، أو المشاركة في مجموعات ، أو إرسال مقالات ، وما إلى ذلك ، فكل ذلك في يوم واحد ، سوف تحرق نفسك. بدلاً من ذلك ، ركز على شيء أو شيئين كل يوم ثم اشطبها. ضع علامة "X" على التقويم في الأيام التي تكمل فيها المهام المجدولة.


4. تعيين حد زمني 

 الهدف لمدة ساعة إلى ساعتين في اليوم.  من خلال الحد من الوقت الذي تقضيه والتركيز على مهمة أو مهمتين كل يوم ، ستنشئ قوة دافعة وتزيد من معدل نجاحك.


5. التزم بها 

 التزم بجدولك الزمني. تبديل الأشياء في كثير من الأحيان يمكن أن يعيق نجاحك.


مع وجود خطة مكتوبة ، ستجعل تحقيق أهدافك أسهل. في نهاية الشهر عندما ترى "X" أكثر من المربعات الفارغة ، ستشعر بإنجاز أكبر. من خلال تنفيذ 5 خطوات سهلة لتحقيق أي هدف ، ستجد نفسك تحرز تقدمًا ، وتبني الثقة بالنفس وتصل إلى أهدافك طويلة المدى وتحققها.


أتمنى أن تكون استفدت من هذه المقالة ، شاركنا رأيك في التعاليق.


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 31 أكتوبر 2021 في 6:28 ص

    جزاكم الله كل خير

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -