أخر الاخبار

6 طرق سهلة وسريعة بشكل مدهش للشعور بالسعادة

6 طرق سهلة وسريعة بشكل مدهش للشعور بالسعادة


كل منا لديه أيام عندما نفد من نوع ما. كنت أتمنى لو كنت في مزاج أفضل. لقد مررت بأيام كهذه ، أليس كذلك؟ ربما حاولت أن تجعل نفسك في حالة ذهنية أفضل لكنك كافحت لتحقيق ذلك.


في بعض الأحيان نتعثر في مكباتنا العاطفية وننسى مدى سهولة الشعور بالسعادة ، لذلك إليك سبع طرق بسيطة لتحسين مزاجك. وجدها كثير من الناس مفيدة. قد يفاجئك بعضهم!


موقعك/ كيف أشعر بالسعادة
أسعد نفسك



1. اذهب في نزهة على الأقدام.

يعرف معظم الناس أن الذهاب في نزهة قصيرة يوميًا هو أحد أفضل أشكال التمارين. عندما تشعر بالإحباط يكون ذلك أكثر فائدة. إذا استطعت ، اذهب إلى بيئة طبيعية بها نباتات وطيور. هل يمكنك التفكير في مثل هذا الإعداد لا؟ ماذا لاحظت أولا؟ ظلال مختلفة من المساحات الخضراء ، والرائحة المنعشة لهواء الريف ، وأصوات الطيور ، أو أشعة الشمس الساطعة عبر الأشجار؟ اجعلها حقيقية من خلال القيام بنزهة قصيرة.


2. افتح نفسك لاكتشاف شيء جديد.

اقرأ شيئًا (مطبوعًا ، وليس عبر الإنترنت) مختلفًا عما تشاهده عادةً. هناك العديد من الأنواع المختلفة من المجلات التي يمكنك الحصول عليها هذه الأيام. قم بزيارة مكتبتك المحلية أو تصفح رفوف المجلات. التقط أو اشترِ مجلة لا تشتريها عادة. قد تكتشف شيئًا رائعًا.


3. ابحث عن شيء تضحك عليه.

الضحك من أفضل الطرق لرفع معنوياتك. ابحث عن كتاب فكاهي أو شاهد فيلمًا كوميديًا. والأفضل من ذلك ، حاول أن تتعلم بعض النكات الجديدة وأخبرها للآخرين.


4. تأمل، تنفس بعمق.

تأمل التنفس هو تمرين رائع يمكنك القيام به في أي مكان. ببساطة اسمح لنفسك بالجلوس بشكل مريح مع ظهرك مستقيم. الآن أغلق عينيك وكن على دراية بتدفق الهواء داخل وخارج أنفك. هذا كل ما في الامر. افعل هذا لمدة 10-15 دقيقة. لاحظ كيف تفاجأ بسرور بما تشعر به بعد ذلك.


5. أرسم من أجل المتعة.

يمكن لمعظم الناس أن يتذكروا عندما كانوا صغارًا واعتادوا على الرسم لساعات. يحب الأطفال رسم الصور الصغيرة السخيفة. الرسم ليس فقط للأطفال أو الفنانين. أيًا كان ما تحصل عليه ، احصل على بعض الأقلام أو أقلام الرصاص أو أقلام التلوين أو أي شيء لديك وارسم فقط من أجل المتعة. لاحظ كيف تتغير حالتك الذهنية.


6. فكر في الآخرين الأقل حظًا.

حقيقة أنك تقرأ هذا المقال تشير إلى أنك ربما تكون أفضل حالًا من معظم الناس على هذا الكوكب. قد يكون من الصعب تصديق ذلك في بعض الأحيان ، ولكن إذا كان بإمكانك القراءة والوصول إلى الإنترنت ، فإن هذين الأمرين وحدهما يعنيان أنك أفضل حالًا من معظم الناس في العالم. هناك العديد من البشر الذين بالكاد يمكنهم الوصول إلى أساسيات البقاء على قيد الحياة. هناك الكثير من الألم. دع تعاطفك معهم ينمو.


هذه كلها نصائح بسيطة جدا يمكن أن تغير مزاجك السيئ ، سيساعدك تطبيق الأفكار والأساليب والأدوات والتقنيات البسيطة على تحقيق التغيير بشكل أسرع وأسهل - بشكل مفاجئ في الوقت المناسب - مما تتخيل.



أتمنى أن تكون استفدت من هذه المقالة ، لا  تنسانا من صالح دعائك شاركنا، رأيك في التعاليق.

 

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 5 يوليو 2023 في 2:46 م

    شكرا جزيلا ع هاذي المعلومه

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -