أخر الاخبار

كيف تتحكم القواعد في حياتك


كيف تحكم القواعد حياتك


لديك قواعد تحكم حياتك.  قواعد للسعادة والنجاح والحزن والحب وكل شيء وأي شيء. تعالى نكتشف سبب وجود هذه القواعد وكيف يمكنك تغييرها وتغيير حياتك.


كيف تحكم القواعد حياتك
قواعد


        نظرًا لأننا جميعًا لدينا قيم نعيش بها ، فإن ما إذا كنا نلتزم بهذه القيم يتم تحديده من خلال سلسلة من القواعد المرتبطة بالقيمة. على سبيل المثال ، قد نقدر النجاح ، والقاعدة التي وضعناها للنجاح هي أنه لكي ننجح يجب أن نكسب أكثر من 1،000،000 دولار سنويًا. قد يكون لدى شخص آخر قاعدة للنجاح تقول أنه إذا استيقظ كل صباح فهو ناجح. ومع ذلك ، قد يكون لدى شخص آخر شبكة معقدة من القواعد المتعلقة بالنجاح والتي تضمن عدم نجاحهم أبدًا وفقًا لقواعدهم الخاصة.


         يتم وضع معظم هذه القواعد في العقل الباطن لدينا ولا ندركها حقًا على المستوى الواعي. لذا يمكنك أن ترى أنه من المفيد لنا بشكل لا يصدق أن نكون على دراية بهذه القواعد. سيكون من المفيد لنا أن ندرك هذه القواعد ثم نغيرها للتأكد من أننا نلبي قيمنا.


عند تغيير قاعدة ، من المهم أن تختار القواعد التي يمكن تحقيقها ، ولكن أيضًا تمنحك مجالًا للنمو والمضي قدمًا. لذلك لنبدأ باكتشاف بعض القواعد الخاصة بك.


 اكتب القواعد الخاصة بك لكل من النقاط التالية. أنت تكتب الشروط التي يجب وضعها حتى تشعر بالنجاح أو الفشل أو ما إلى ذلك.


  • للنجاح

  • عن الفشل

  • لكونك محبوبًا

  • لكونك سعيدا


عندما تكتبها ، اكتب القواعد التي ترغب في وضعها لهذه النقط . شخص واحد أعرفه لديه هذه القاعدة لكونه سعيدًا ، "إذا استيقظت كل صباح أستطيع التنفس." الآن هذه قاعدة سهلة للوفاء بها ، أليس كذلك؟ العديد من قواعدنا معقدة ويصعب الوفاء بها وغالبًا ما تكون متناقضة.


من خلال تحديد هذه القواعد ، يمكننا الحصول على نظرة ثاقبة حول طريقة عمل عقولنا ، مما يتيح لنا التحكم في حياتك. إذا كان لديك الوقت  ، فلماذا لا تدون بعض القواعد في مجالات أخرى من حياتك أيضًا؟


              تذكر أيضًا أن الأشخاص الآخرين لديهم قواعد ، لذلك عندما تتعامل مع أشخاص ، فإن قواعدهم تنطبق أيضًا. على سبيل المثال ، سيكون لشريكك قواعد لكونك محبوبًا في علاقة ما ، وسيكون لرئيسك في العمل قواعد لك لكي تكون ناجحًا ، وسيكون لأطفالك قواعد لك لكونك والدًا جيدًا ولنجاحهم. إذا تمكنت من معرفة قواعد الأشخاص الآخرين ، فيمكنك استخدامها في تعاملاتك معهم لتكون أكثر التزامًا ووضوحًا في اتصالاتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -