أخر الاخبار

كيف تحقق أهدافك ؟ 3 نصائح حصرية لاغتنام أهدافك


3 نصائح حصرية لتحديد أهدافك وتحقيقها


مدة القراءة : دقيقتان و تسعة ثواني  2:09min       

قبل أن تقرر ما إذا كان هدف واحد يتناسب مع برنامج أهدافك ، يجب أن تعمل على هذا الهدف من خلال عملية يمكن أن تساعد في تحديد ما إذا كان يجب عليك متابعة هذا الهدف في الوقت الحالي. قد يستغرق هذا وقتًا طويلاً ولكنه يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت والإحباط من خلال التخلص من الأهداف التي لا تناسبك في هذا الوقت والمساعدة في تحديد ما تحتاج إلى التركيز عليه الآن.

كيف تحقق أهدافك
دون أهدافك 


1. استهدف هدفك:  

      يجب أن يكون هدفك محددًا وقابلًا للقياس ويمكن تحقيقه وواقعيًا وفي الوقت المناسب وإذا جمعنا هذه العناصر الخمسة نحصل على ما يسمى بالأهداف الذكية أو S.M.A.R.T Goals 
تذكر: يجب أن تكون بعض الأهداف كبيرة وبعض الأهداف يجب أن تكون بعيدة المدى.

يجب تقسيم الأهداف المهمة إلى أجزاء أصغر لضمان المساءلة اليومية. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تفقد 10 كيلوغرامات هذا العام ، يمكنك تقسيم ذلك إلى هدف 4 كيلوغرامات شهريًا أو 1 كيلوغرام في الأسبوع ثم معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى تقليلها أو حرقها لتحقيق ذلك الأسبوعي. فقدان الوزن.

2. حدد كيف تستفيد من الهدف: 

       غالبًا ما يفشل الأشخاص في الوصول إلى أهدافهم لأنهم يركزون على التكاليف بدلاً من الفوائد. فهم يقولون: "إذا فقدت الوزن ، فسيتعين علي التخلي عن هذا والقيام بذلك." أو "إذا أقلعت عن التدخين ، فأنا أعلم أنني سأزيد وزني وسأكون بائسًا ويصعب علي التعايش معها."

بدلاً من التركيز على السلبيات ، فكر في الفوائد التي ستستمتع بها. أثناء تحديد الأهداف ، ضع قائمة بالمكافآت الملموسة التي ستكون لك عندما تصل إلى كل هدف. في كل مرة تبدأ في سؤال نفسك عما إذا كان السعي وراء هدف ما يستحق الجهد المبذول ، قم ببساطة بإخراج قائمة الفوائد وقراءتها بصوت عالٍ مرة أخرى.

3. ضع قائمة بالعقبات التي تقف بينك وبين هدفك: 

       تحتاج إلى تحديد العوائق من أجل أن تكون واقعيًا وتتجنب المفاجأة. لقد مر الناس مرات عديدة بأنهم لم يكن لديهم أي فكرة عن أن السعي وراء هدف كذا وكذا سيكون صعبًا للغاية ، ويتطلب الكثير من الجهد ، ويستغرق وقتًا طويلاً ، وينطوي على الكثير من المزالق غير المتوقعة. يزيل التخطيط الدقيق مسبقًا الكثير من خيبة الأمل هذه ، ولكن يجب أن تفهم أنه لا يمكنك دائمًا رؤية العوائق أمامك. هذا هو السبب في أن الالتزام والموقف والمسؤولية والتركيز على الفوائد تظل ضرورات ثابتة. الصبر مهم للغاية. فقط تذكر أنه بالحفاظ على تركيزك على الهدف ، يمكنك رؤية الفوائد وليس فقط العقبات.


        قلة قليلة من الناس متحمسون بشأن العقبات. الازدحام المروري الضخم عندما تكون في عجلة من أمرك أو عندما تكون في حالة نزلة برد شديدة قبل إجازة طويلة مخطط لها مباشرة لا يخلق الإثارة في حياتك. نادرا ما يتم النظر إلى خيبات الأمل أو النكسات من أي نوع بحماس. ومع ذلك ، يجب أن تولد هذه الصعوبات الإثارة ، إذا لم يكن هناك سبب آخر غير أن التغلب على العقبات يجعلك قويًا ويمكّنك من الصعود إلى ارتفاعات أعلى.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 1 أغسطس 2023 في 1:03 م

    اتعلم التفكير العميق المفيد

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -