أخر الاخبار


كيف تتحكم في غضبك ؟ إليك 2 طرق سهلة للتحكم في غضبك 



الغضب هو شعور عاطفي وتعبير نشعر به جميعًا من وقت لآخر. يتفاعل كل واحد منا مع الغضب بشكل مختلف. قد يشعر بعض الناس بإلحاح كبير لتحطيم شيء ما ، ويصرخ البعض بأعلى صوتهم للتنفيس عن غضبهم بينما يظل الآخرون صامتين طوال الوقت.


كيف تتحكم في غضبك
تحكم في غضبك

يمكن أن يؤدي الغضب إلى عواقب مدمرة. للأسف ، ولذلك وصانا رسولنا الكريم بعدم الغضب  فعن أَبي هريرة : أَنَّ رَجُلًا قَالَ للنَّبِيِّ ﷺ: أَوْصِني، قَالَ:( لا تَغْضَبْ)، فَرَدَّدَ مِرَارًا قَالَ: (لا تَغْضَبْ) رواه البخاري. ولا تنسى أن كاظم الغيظ ثوابه الجنة، قال أبو الدرداء رضي الله عنه: قلت يا رسول الله دلني على عمل يدخلني الجنّة، قال: لا تغضب. (أخرجه ابن أبي الدنيا بإسناد حسن) وعن النّبيّ صلى الله عليه وسلّم قال: لا تغضب ولك الجنّة. (صحيح الجامع).

 فمعظم الناس ليس لديهم أي شكل من أشكال التدريب أو التعليمات حول كيفية التعامل مع هذه المشاعر. نتيجة لذلك ، غالبًا ما ترى مآسي تحدث في الأخبار أو على شاشة التلفزيون حول كيف قرر شخص غاضب أن يفعل أشياء فظيعة للآخرين.

هناك العديد من الطرق للتحكم في غضبك بفاعلية وإليك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك تجربتها.

1. إنشاء منفذ مدمر.

أعلم أن العديد من خبراء إدارة الغضب سيطلبون منك التحكم في عواطفك عندما تكون غاضبًا ، لكن قول ذلك أسهل من فعله وليس ممكنًا دائمًا.

طريقتي في إدارة الطريقة هي تحديد منفذ مدمر حيث يمكنني التنفيس عن غضبي دون الإضرار بأي شيء أو أي شخص. بالنسبة لي هو ركن صغير من غرفة نومي. بالنسبة لك ، يمكن أن يكون في أي مكان في المرحاض ، الحديقة. في الأساس في مكان ما تشعر فيه بالسلام والهدوء ولديك لحظة مع نفسك.


2. اعترف بغضبك

شيء واحد تعلمته من خبراء إدارة الغضب هو معرفة متى تكون غاضبًا.

من أجل السيطرة على غضبك ، فإن الخطوة الأولى هي التعرف عليه. فقط عندما تحدد المشاعر ، يمكنك اتخاذ خطوات للسيطرة عليها. من المنطقي ، أليس كذلك؟

لتحديد غضبك ، عليك أن تعرف الأشياء أو الأحداث التي تجعلك تغضب بسهولة. هذا يعتمد على الفرد وعليك أن تستكشفه بنفسك.

اسمحوا لي أن أقدم لكم مثالا. كانت زوجتي تغضب بسهولة كلما اتسخ المنزل لأنها تحب النظافة. سيجعلها أدنى قذارة على الأرض غاضبة وستبدأ في الصراخ والصراخ.

منذ تحديد سبب غضبها ، أصبحت الآن أكثر قدرة على إدارته ولم تعد تبدأ بالصراخ .

آخر شيء أود إضافته هو أن الغضب ليس بالضرورة سيئًا. يعتمد الأمر حقًا على كيفية تعامل الناس معها. سوف يمنحك تعلم كيفية التعرف على غضبك والتغلب عليه ميزة على غالبية الناس ويمكن أن يساعدك في عائلتك وحياتك العملية أيضًا.


أتمنى أن تكون استفدت من هذه المقالة ، شاركنا رأيك في التعاليق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -