أخر الاخبار

كيف تفكر بإيجابية، وتحصل على شيخوخة صحية

تبدأ الشيخوخة الصحية بالتفكير الإيجابي، فكيف تفكر بإيجابية؟


مدة القراءة: 2دقائق و 33 ثانية


يتجول كثير من الناس في الأرض معتقدين أنهم يفتقرون إلى القوة والسلطة لتحقيق أهدافهم. هذه الآلية السلبية تثبطهم. يمكنك اكتساب الدافع والعيش بصحة أفضل ، من خلال إخبار نفسك ببساطة "يمكنني فعل ذلك". أي شيء تضعه في ذهنك ، يمكنك أن تفعله إذا أردت ذلك.


تبدأ الشيخوخة الصحية بالتفكير الإيجابي، فكيف تفكر بإيجابية؟
التفكير الإيجابي يمنحك شيخوخة صحية

كيف أقول لنفسي يمكنني القيام بذلك:

فقط قل اليوم أنني ذاهب في نزهة قصيرة. غدا سوف أمشي لفترة أطول قليلا من اليوم الأول. يجب أن تتحكم في أفكارك وأفعالك وسلوكياتك وما إلى ذلك من خلال بناء قوتك الذهنية. ومع ذلك ، إذا لم تضع عقلك على عاتقك وقررت أنك لا تريد أن تصبح نشطًا ، فأنت تعيش فقط حياة مليئة بالعيوب. إن انعكاساتك السلبية ستلغي الغرض من التحكم في أفكارك. إن القول بأنني سأفعل ذلك لاحقًا هو انعكاس سلبي آخر. وهذا يسمى التسويف الذي يؤدي إلى الكسل. يؤدي الكسل إلى ضعف العضلات والمفاصل ، الأمر الذي يؤدي تدريجياً إلى حدوث مشاكل طبية.


تحكم في أفكارك. إذا كنت تريد أن تفعل شيئًا سيئًا بما يكفي ، فستفعل ما عليك القيام به لتصل إلى حيث تريد أن تكون. تحتاج إلى تحديد هدف والتمسك به. ضع خططًا تساعدك على الوصول إلى أهدافك ، واتخاذ إجراءات كل يوم لتحقيقها. عندما تستسلم ، فهذه علامة على عدم إيمانك بذاتك وهي مؤشر واضح على الضعف. لذلك تحتاج إلى الإيمان لتبقى قوياً. كذلك أنت بحاجة إلى التفكير الإيجابي .

نتائج جيدة:

سوف يمنحك التحلي بسلوك إيجابي بداية لحياة أكثر صحة. لا تتوقف بمجرد أن تبدأ بدلاً من ذلك اذهب حتى تصل إلى هدفك. عندما تصبح الأوقات صعبة ولا تعتقد أنه يمكنك المضي قدمًا ، فقط تذكر "أنني أستطيع فعل ذلك"  فهذا دائمًا يبقي رأسك مفتوحًا وعقلك مفتوحًا. لا تفكر في شيء لا يمكنك تغييره ، بل ركز على الأشياء التي لديك القدرة على تغييرها.


كيف تستمر في العيش الإيجابي:

لكي تظل إيجابيًا عليك أن تعترف بمشاعرك وأن تعبر عنها. إذا شعرت بالاكتئاب أو الإحباط ، فقط قلها بصوت عالٍ. لا حرج في إظهار المشاعر ، بشرط ألا تضرب أفضل صديق لك جسديًا للتعبير عن تلك المشاعر. ابق متحكمًا وعبر عما تشعر به.


عليك أن تتحدث عما تشعر به ولا تلوم نفسك ولكن حاول معرفة سبب شعورك بالاكتئاب أو الإحباط. سيؤدي الفشل في اكتشاف نواياك أو أسبابك إلى تقليل سيطرتك ، خاصةً إذا كنت لا تفهم ما تحتاجه أوما تريده. لا تقلق على السبب ، بل ابحث عن رغباتك واحتياجاتك وسيأتي إليك السبب.


ضع خطة وابق معها مهما حدث. فقط تذكر أنه يمكنك فعل ما تريد القيام به والحفاظ على تفكيرك في الأشياء الجيدة وليس الأشياء السيئة. هذا سيجعلك تشعر بتحسن ويجعلك شخصًا أكثر سعادة. إذا كنت سعيدًا ، فستتمتع بحياة أكثر صحة. لا تنس إنشاء هدف. لا تجعل الهدف عالياً لدرجة أنك لن تكون قادرًا على الحفاظ عليه ، بل اجعله هدف في المتناول حتى تتمكن من تحقيقه . 


أتمنى أن تكون استفدت من هذه المقالة ، شاركنا رأيك في التعاليق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -