أخر الاخبار

كيف أتغلب على مخاوفي؟ 7 خطوات للتغلب على مخاوفك


7 خطوات للتغلب على مخاوفك



هل انت شخص لديه مخاوف؟ اطمئن فأنت لست الوحيد الذي تعاني من هذا! الجميع خائفون من شيء ما، بعض المخاوف مفيدة لك لأنها تمنعك من فعل أشياء سيئة أو خطيرة، لكن هناك مخاوف أخرى سيئة بالنسبة لك فهي تمنعك من القيام بأشياء تود فعلها حقًا ، أو تمنعك من أن تكون الشخص الذي تريده حقًا.

يقولون أن الخوف ما هو إلا حالة ذهنية. عظيم ، لكن كيف توقف خوفك عندما "ترتجف في ملابسك" عند التفكير في شيء يخيفك.

كيف أطور نفسي
تغلب على مخاوفك


حسنًا ، أعتقد أن هناك طريقة لتخليص نفسك من أي خوف. لقد نجحت معي ومع الشخص الذي علمني كيف أعالج الأمر  لأول مرة. إذا اتبعت الخطوات أدناه ، فأنا أضمن أنك ستتمكن من خلال الممارسة ، من التعامل مع أي مخاوف تأتي إليك.

تتكون الطريقة من 7 خطوات فقط ولكن عليك اتخاذ كل خطوة بالترتيب وقد تضطر إلى ممارسة بعض الخطوات مرارًا وتكرارًا ولكن إذا قمت بذلك ، فأنا أضمن أنك ستنجح في التخلص من مخاوفك مهما كانت. حسنا هيا بنا.

الخطوة 1

احصل على لوحة كبيرة لطيفة وقلم حبر جاف. الآن ابحث عن مكان يمكنك أن تكون فيه بمفردك. تأكد من أنك لطيف ومريح لأنك قد ترغب في البقاء هناك لبعض الوقت.

الخطوة 2

الآن خذ لوحتك الكبيرة اللطيفة وارسم بقلمك خطًا في منتصف الصفحة. على الجانب  الأيمن من الصفحة ، اكتب بأحرف كبيرة "مخاوفي" على الجانب  الأيسرمن الصفحة ، اكتب بأحرف كبيرة "لماذا أشعر بالخوف؟"

الخطوة 3

على الجانب الأيمن من الصفحة أسفل العنوان اكتب ما تخاف منه. إذا كان لديك أكثر من خوف ، ضع رقمًا أمام كل منها ولكن اكتبها كلها ، وإذا كان عليك الانتقال إلى الصفحة التالية ، فانتقل إلى الصفحة التالية.

الخطوة 4

اختر الآن أسوأ مخاوفك واكتب على الجانب  الأيسر من صفحتك أسبابك وراء هذا الشيء أو الشخص أو أي شيء يخيفك. مما يتكون خوفك؟ ما هو شعورك؟ لماذا يمنعك من فعل ما تريد أن تفعله أو تفعله؟

الخطوة 5

بعد ذلك ، خذ ورقة جديدة واكتب ما كنت تود أن تفعله حقًا إذا لم تكن خائفًا. يجب أن تكون صادقًا تمامًا مع نفسك هنا وإلا فلن تنجح هذه الخطوة.


الخطوة 6

الآن اجلس واسترخي وأغلق عينيك وتخيل كيف ستشعر إذا كان بإمكانك قتل الخوف الخاص بك. تخيل أن تفعل الشيء الذي تريد أن تفعله أو أن تكون الشخص الذي تريده دون أي خوف. تظاهر بأن خوفك قد انتهى. الآن هذه الخطوة ليست سهلة للجميع وقد تضطر إلى التدرب عليها قليلاً. لكنها أهم خطوة في البرنامج بأكمله وأنا أؤكد لك أنك إذا مارستها وتمارستها فسوف تؤتي ثمارها!

الخطوة 7

خذ ورقتك مرة أخرى واكتب ما شعرت به عندما كنت تتخيل نجاحك. هل شعرت بلطف ودفء وثقة؟ هل ما زلت تشعر بالخوف قليلاً؟ اكتبه.

وهذا كل شيء! هذه هي الطريقة. إنه يعمل بالنسبة لي ويعمل مع الشخص الذي أظهره لي لأول مرة وقد نجح مع العديد من أصدقائنا. ستعمل معك أيضًا إن شاء الله ، إذا سمحت بذلك. لكن يجب عليك اتباع الخطوات السبع. شيء أخير تذكر أن الخطوة 6 هي الأهم وقد تحتاج إلى التدرب عليها قليلاً.


أتمنى أن تكون استفدت من هذه المقالة ، لا  تنسانا من صالح دعائك، شاركنا رأيك في التعاليق .


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 31 أكتوبر 2021 في 6:24 ص

    جزاكم الله كل خير انا فعلا خايفه من كل حاجه

    إرسال ردحذف
    • Toka elkady
      Toka elkady 21 مايو 2022 في 1:13 م

      الظروف 🙅🏻‍♀
      لازم تكوني عارفة أن الشخص الناجح هو ال لو الظروف ال قدامة مش هتساعدة هو بيرسم ظروف تانيه بشكل تاني
      تساعدة الظروف اكيد بتعطل بس لمدة معينة من الوقت لاكن مش بتسيطر علي الشخص
      لا هو ال بيسيطر علي نفسة بالظروف اتركي شماعة الظروف علشان تنجحي في كل حاجة في حياتك
      واخيرا نصيحة من اختك شوفي الفيديو ده لان بيرشح افضل كتاب ممكن يغير حياتك والبنت اللي بتتكلم في الفيديو بتشرح هو قد ايه غير حياتها للافضل
      https://youtu.be/fOy4jxBP8mA

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -