أخر الاخبار

كيف أثق بنفسي؟ قوة الثقة بالنفس سر أسلوب الحياة المطلق

 قوة الثقة بالنفس، سر أسلوب الحياة المطلق



الثقة بالنفس ليست شيئًا يعيقني ، في الواقع أنا أقدر حقًا مستوى الثقة الذي أتمتع به وأشعر أنه يمكنني اتخاذ الخيارات والقرارات التي أريدها دون الشعور بالقلق أو الخوف. هذا لا يعني أنني ناجح دائمًا ، لكنني أدرك أنه حتى من خلال المحاولة ، فأنا أقترب من مستوى أعلى من الثقة.


كيف أطور نفسي
الثقة بالنفس، سر أسلوب الحياة المطلق


الثقة بالنفس أو الثقة في نفسك تعني أنك تعرف أنه يمكنك القيام بأي مهمة تواجهها. هذا لا يعني أنه عليك القيام بكل مهمة بنفسك. هذا يعني أنه يمكنك فعل الأشياء التي تعرفها بنفسك وتلك التي تحتاج فيها لمساعدتك في معرفة كيفية العثور عليها. الثقة هي سمة مكتسبة وليست شيئًا تولد به. إنها القوة التي تدفعك إلى الأمام وتسمح لك بإيجاد الطريق الصحيح وسط ارتباك وفوضى الحياة. الثقة هي الضرورة التي يجب أن تساعدك في تحقيق أحلامك وأهدافك.


لدينا جميعًا قوة الثقة بالنفس في داخلنا. للأسف ، يتركها الكثيرون دون استخدام لفترات طويلة من الوقت بينما يستخدمها الآخرون بشكل مقتصد مثل البخيل. انس مخاوف الماضي وقم ببناء قوة الثقة بالنفس بداخلك. نظرًا لأنه لا يمكنك تغيير أخطاء الماضي ، فلا تدعها تفسد الحاضر أو ​​تخاف من المستقبل.


أول شيء يجب أن تمارسه هو "لا تكره نفسك" قبل أن تقرر ممارسة الثقة بالنفس. من الصعب جدًا أن تصبح واثقًا من نفسك إذا كنت لا تحب نفسك. تذكر ، تمامًا مثل أي شخص آخر ، لقد ولدت في هذا العالم لسبب محدد. فكر في الأشياء التي تجيد القيام بها. اعمل على أن تصبح أفضل . لا تقلق بشأن الأشياء التي لست جيدًا فيها. تذكر دائما هذه النصيحة " لا تقضي وقتك المحدود هنا على الأرض في العمل على أشياء لا تجيدها. وبدلاً من ذلك ، أتقن الأشياء التي تجيدها ووظف شخص ما للقيام بالأشياء التي لا تجيدها ".


غالبًا ما تكون الرداءة وسوء الأداء بسبب تدني الثقة بالنفس ولكن هذا ليس شيئًا يجب أن تتعايش معه. يمكنك بناء ثقتك بنفسك من خلال تحدي نفسك لاتخاذ إجراء وفعل شيء ما. على الرغم من أنك تشعر كما لو كنت تفتقر إلى الثقة ، فهذا لا يعني أن الآخرين يمكنهم معرفة ذلك. إن بناء الثقة بالنفس أمر رائع ، وهو أسهل بكثير مما تتخيل. إحدى أسهل طرق بناء الثقة بالنفس هي "اتخاذ خطوات صغيرة". ما أعنيه بهذا هو تحديد أهداف أو مشاريع صغيرة عليك إكمالها. في كل مرة تقوم فيها بواحدة في الوقت الذي حددته لنفسك ، سوف تبني ثقتك بنفسك. سوف يؤدي تراكم "الانتصارات" الصغيرة إلى إقناع عقلك الباطن بأنه يمكنك فعل ما تريد القيام به. سيقنع عقلك الواعي بعد ذلك أن لديك الكثير من القدرات وأن ثقتك بنفسك ستنمو. إذا واصلت القيام بذلك على مدار أشهر ، ستجد أن ثقتك بنفسك قد تحسنت بشكل كبير. من خلال تحسين الثقة بالنفس ، يمكنك تنفيذ مشاريع وأهداف أكبر ، ومع اكتمال هذه الأهداف ، ستنمو ثقتك بنفسك على قدم وساق.

         إذن ما هي التقنيات الأخرى المتاحة لأي شخص يرغب في تطوير المزيد من الثقة بالنفس؟


 لا ينبغي أن يكون مفاجئًا لك عندما أخبرك أن الشخص الأكثر تأثيرًا في ثقتك بنفسك هو أنت ، أو بشكل أكثر تحديدًا عقلك. ربما يبدو هذا أساسيًا جدًا ولكن هل تستخدم أفكارك الخاصة لإعادة تعزيز ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك؟ تحدث بإيجابية مع نفسك طوال الوقت. كن صديقك المفضل وداعمك. شجع نفسك على فعل المزيد.أهنئ وكافئ نفسك على كل انتصار صغير أو كبير. تذكر أن عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص ينجحون في المرة الأولى التي يحاولون فيها فعل شيء ما. لم تركب دراجة في المرة الأولى التي حاولت فيها. توماس إديسون لم يخترع المصباح الكهربائي في محاولته الأولى أيضًا. استغرق الأمر منه أكثر من 10000 محاولة قبل أن يقوم بأول مصباح كهربائي ناجح ولم يستمر سوى بضع دقائق. أهم شيء يجب تذكره هو أنك لا تُهزم أبدًا في فعل أي شيء تريد القيام به حتى تستقيل. صرح دونالد ترامب ، خلال مقابلة أجريت معه مؤخرًا ، أنه أكثر ثراءً من معظم الناس لأنه فشل مرات أكثر من معظم الناس. ومع ذلك ، في حالته ، تعلم من أخطائه وحاول مرة أخرى. لماذا ا؟ لأنه كان واثقًا من قدرته على فعل ما يريد فعله إذا استمر في المحاولة. أنت لا تختلف عن دونالد ترامب. افعل ما فعله. فقط استمر في المحاولة حتى تنجح. عندما تفعل ذلك ، سترتفع ثقتك بنفسك وستدرك أنه يمكنك فعل أي شيء تريده طالما أنك تواصل المحاولة.


أسلوب آخر هو مشاهدة الآخرين. عندما ترى شخصًا يقف منتصبًا ويتحرك بشعور وعن قصد،راقب ما إذا كان يعطيك انطباعًا بأنه يتمتع بقدر كبير من الثقة. إذا فعلوا ذلك ، قم بتكرار الخصائص الجسدية لهؤلاء الأشخاص الواثقين وستبدأ في اكتساب الثقة التي يظهرونها.


الشيء الوحيد الذي يجب عليك التأكد من أنك لا تفعله هو الاستماع إلى الأشخاص الذين يتحدثون إليك باستخفاف أو يحاولون إخبارك أنه لا يمكنك فعل شيء ما. عادة لا يستطيع هؤلاء الأشخاص القيام بهذه الأشياء بأنفسهم ، لذلك يحاولون إقناع الآخرين بأنهم لا يستطيعون القيام بها أيضًا. إذا استمرفشيء من هذا القبيل لابد أن يحدث لك ، فقم بضبط هؤلاء الأشخاص وتوقف عن الارتباط بهم. تحتاج ثقتك الداخلية إلى التحرر من هذا الوابل المستمر من الأفكار والتصريحات السلبية من سارق الأحلام من حولك. حدودك في عقلك ، وليست في واقعك.


فيما يلي بعض النصائح للممارسة اليومية. إذا كنت ترغب في تطوير وبناء الثقة ، فقم بالتواصل مع الأشخاص الإيجابيين الذين يرفعون من شأنهم وشأنك . سيساعدك الأشخاص الطيبون من حولك على بناء الثقة بالنفس. إذا كنت ترغب في بناء ثقتك بنفسك ، افعل شيئًا جديدًا كل يوم. كل من هذه الأعمال الصغيرة ستضيف إلى ثقتك بنفسك وتجعل حياتك أكثر متعة. أقدس شيء في الحياة هو الثقة بالنفس لأنها سر كل المعجزات. عندما تثق في نفسك ، فأنت تثير كل ما هو أقوى وأعظم وأعلى فيك وأغلى. نتيجة لذلك ، كلما زادت ثقتك بنفسك ، كلما حققت إنجازات أكثر. 


الشخص الذي يعرف قوة الثقة بالنفس يسير على طريق النمو والإنجاز الداخلي. مع الثقة بالنفس ، يمكن لأي شخص ذي قدرة متواضعة أن يحقق في الحياة أكثر من أولئك الذين يتمتعون بمواهب استثنائية وثقة قليلة بالنفس.



أتمنى أن تكون استفدت من هذه المقالة ، لا  تنسانا من صالح دعائك، شاركنا رأيك في التعاليق .

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 17 يناير 2022 في 5:34 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -